الثلاثاء، مارس 08، 2011

تشكل جبهة باردة على حوض شرق المتوسط ، ودخولها خلال الساعات القادمة الى بلاد الشام




تشير الاقمار الصناعية الى بداية تشكل جبهة هوائية باردة جديدة مترافقة مع منخفض جوي عميق يتمركز الى الغرب من قبرص مترافق مع كتلة هوائية قطبية باردة حيث يظهر القمر الصناعي الخاص برصد الكتل باللون الاحمر كما نرى في الاعلى .


حيث تشتد طبيعة الامطار فوق غرب سوريا ولبنان وشمال فلسطين المحتلة ، تندفع في فترات الى اقصى شمال الاردن ، ويحذر من السيول والفيضانات في غرب سوريا، تندفع الامطار لاحقا الى اجزاء من وسط فلسطين والاردن من نهار الغد وتشتد الامطار غرب سوريا ولبنان ابتداء من ساعات الصباح -موعد دخول الجبهة - تنتشر لاحقا الى باقي المناطق من بلاد الشام .


ويتوقع موقع المناخ العربي تشكل جبهة باردة جديدة وقوية في ساعات ليلة الاربعاء ايضا ، حيث ستؤدي بإذن الله الى انخفاض كبير وملموس بالحرارة ، وينتشر تساقط الثلج حتى الارتفاعات المتوسطة والتي تبلغ حوالي 800 مترا ابتداء من ليلة الاربعاء -الخميس ، يحذر من كثافتها وتراكمها في بعض المناطق في مختلف اجزاء بلاد الشام .


بينما تعيش شمال مصر اجواء ماطرة تصل الى العاصمة القاهرة في فترات ، ويحذر من غزارة الامطار اثناء مرور الجبهة الباردة في الساعات القادمة ، محذرا من السيول .


وتندفع هذه الجبهات ايضا ناحية الجزيرة العربية ، حيث تندفع اولى الجبهات في ساعات عصر الغد ناحية الجزيرة العربية مثيرة للغبار فوق بادية الشام وشمال غرب السعودية ، والامطار امتداد من وسط القطاع الغربي حتى شرق السعودية مرورا بشمال وسط السعودية حتى شرق العراق والكويت .
ويتكرر اندفاع الجبهة ايضا مع يوم الخميس التي ستكون "اشد نشاطا " حيث يتوقع ان تثير امطار -غزيرة - مترافقة مع العواصف الرعدية بإذن الله ابتداء من ساعات نهار الخميس على شمال شرق السعودية مرورا بالقصيم وشمال الرياض حتى جنوب الكويت وشرق العراق  ، ومثيرة للعواصف الرملية في شمال السعودية وبادية الشام .



وتستمر الاجواء المضطربة خلال هذا اليوم ، محذرا من السحب الرعدية القوية وزخات البرد في بعض المناطق الشمالية الشرقية والعراق خاصة .





عاصفة قوية الى الجنوب الشرقي من العراق في ساعات ليلة الاثنين "الامس "


والله اعلم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق