الأربعاء، مارس 09، 2011

ثلوج متوقعة فوق المرتفعات التي تتجاوز 900 مترا في بلاد الشام ، وتحذير من السيول في شمال شرق السعودية وشمال وسطها حتى الكويت



بدأ المنخفض الجوي المسيطر فوق غرب جزيرة قبرص حتى اواسط تركيا ، يؤثر بقوة ملموسة على المنطقة .


حيث تعبر في ساعات المساء والليل جبهة هوائية باردة جديدة نحو شمال شرق السعودية حتى جنوب غربها مسببة تجدد الاضطرابات الجوية وتشكل السحب الركامية الماطرة بغزارة في اجزاء من السعودية .
حيث تتشكل السحب الركامية ابتداء من وسط القطاع الغربي وسواحله محذرا من الهطولات الغزيرة "مرتفعات مكة المكرمة والطائف ، السواحل الغربية كجدة ، مرورا بجنوب حائل حتى القصيم الى شمال شرق السعودية ودولة الكويت وشمال القطاع الشرقي " .


وتتشكل جبهة هوائية جديدة قطبية المنشأ فوق شرق المتوسط في ساعات ليلة اليوم لتؤدي الى انخفاض كبير وملموس جدا بالحرارة لتشتد الامطار وتصبح غزيرة مترافقة مع العواصف الرعدية خاصة فوق لبنان وسوريا وفلسطين حتى شمال الاردن، ويتساقط الثلج فوق المرتفعات التي تقترب حول ارتفاع 900 مترا محذرا من تراكم الثلوج في بعض المرتفعات العالية التي تتجاوز ال1000 مترا .


وتشتد الامطار من جديد نهار الغد فوق شمال شرق السعودية وشمال القصيم وشمال الرياض وغربه حتى وسط القطاع الغربي ، حيث من المتوقع ان تكون شديدة بإذن الله محذرا من السيول .




التحذيرات :
- تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار فوق بادية الشام وشمال السعودية خاصة .
-التحذير من تشكل السيول في المناطق المنخفضة من بلاد الشام والاجزاء المحددة من السعودية والجزيرة العربية .




والله اعلم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق