السبت، يناير 22، 2011

متابعة الاجواء فوق الجزيرة العربية وحالة جوية جديدة ابتداء من مساء يوم الاثنين على المنطقة ، ومنخفض جوي يقترب من بلاد الشام



يتوقع اندفاع كتلة هوائية قطبية المنشأ نحو اليونان ليتشكل منخفض جوي فوق الاراضي التركية ، مؤثرا على بلاد الشام باجواء ماطرة يوم الاربعاء ، كذلك مؤثرا على الجزيرة العربية بحالة من عدم الاستقرار الجوي ابتداء من ساعات مساء يوم الاثنين ، سيتم متابعة الحالة الجوية الجديدة بإذن الله .


قبل هذه الحالة الجوية ، ما زالت بقايا حالة من عدم الاستقرار الجوي مستمرة فوق جنوب الجزيرة العربية وجنوب شرقها احيانا


ما تبقى من الليلة :
تستمر حالة عدم الاستقرار الجوي فوق جنوب الجزيرة العربية وجنوب شرقها مؤثرة بهطولات مطرية على فترات خاصة فوق اجزاء من عمان والامارات .


الاحد :
حالة من عدم الاستقرار الجوي خاصة فوق شمال شرق سلطنة عمان وجنوب الامارات احيانا وكذلك جنوب غرب السعودية وشمال غرب اليمن  مؤثرة بهطولات مطرية على فترات تكون مصحوبة بالرعد قد تكون الهطولات غزيرة في مناطق معينة فوق مرتفعات سطلنة عمان ، وفي ساعات المساء تضعف حالة عدم الاستقرار ويميل الطقس الى الاستقرار التدريجي .


الاثنين :
يميل الطقس الى الدفء بشكل تدريجي وقد يكون حارا على المناطق الغربية ، وتتشكل خلال ساعات المساء حالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي نتيجة اندفاع كتلة هوائية جديدة قطبية المنشأ نحو اليونان وغرب تركيا (لا تصل الى بلاد الشام ) ، حيث تبدا السحب تتكاثر على ارتفاعات مختلفة ابتداء من وسط القطاع الغربي من السعودية ثم تنتشر لاحقا في ساعات المساء والليل نحو المناطق الوسطى مترافقة مع العواصف الرعدية والهطولات المطرية التي قد تكون غزيرة في مناطق محدودة .


الثلاثاء :
تتطور حالة عدم الاستقرار فوق وسط القطاع الغربي وتنتشر حتى شمال الجزيرة العربية حتى العراق اثناء ساعات النهار ، قد تكون الهطولات غزيرة في مناطق محدودة مترافقة مع العواصف الرعدية ، ومع استمرار فوق وسط القطاع الغربي ، وفي ساعات الليلة ومنتصف (ليلة الثلاثاء على الاربعاء ) تشتد وتيرة عدم الاستقرار في الطقس نتيجة اقتراب المنخفض الجوي عبر الاراضي التركية .
وتتاثر سواحل شمال غرب سوريا ولبنان بالجبهة الهوائية الباردة المترافقة مع المنخفض الجوي ، بحيث تتساقط الامطار التي قد تكون غزيرة احيانا وترافقة مع العواصف الرعدية وتساقط زخات البرد .




تموضع كتلة قطبية جنوب اوروبا واوروبا ، كذلك حتى اليونان وغرب تركيا ، مع تواجد رطوبة جوية كثيفة "مسبقة" جنوب الجزيرة العربية من النشاط الاخير بسبب المرتفع الجوي العلوي فوق بحر العرب ، كذلك بسبب النشاط الاخير .


الرجاء متابعة التحديثات اليومية بهذا الشأن .


والله اعلم

هناك 3 تعليقات:

  1. يعطيك العافيه ما قصرت

    ردحذف
  2. جزاك الله خير ,,
    متابعين للتحديثات ومتابعين لك أيضاً ,,
    بارك الله فيك ,,

    ردحذف
  3. .
    بالتأكيد سنكون متابعين بصفة مستمرة

    ردحذف