الأحد، يناير 23، 2011

متابعة الحالة الجوية فوق المغرب العربي



يؤثر منخفض جوي على المغرب بإذن الله قادما من المحيط الاطلسي ، حيث يتوقع ان تعتبر جبهة باردة في الساعات القادمة من هذه الليلة ، حيث تكون الامطار غزيرة محذرا من الفيضانات والسيول فوق سواحل المغرب الوسطى ، واستمرار فرصة الامطار والثلوج فوق شمال الجزائر .


التوقعات الجوية :
ما تبقى من الليلة :
- جبهة هوائية باردة نشطة جدا تقترب من سواحل المغرب ، حيث تتجدد الهطولات المطرية تشتد لاحقا من ساعات منتصف الليلة ،مع وجود فرصة بتساقط زخات مطرية والثلجية فوق مرتفعات شمال الجزائر وزخات مطرية فوق الاجزاء الساحلية من الجزائر.


يوم الاثنين :
منخفض جوي عميق مترافق مع جبهة هوائية باردة ، بحيث تتساقط الامطار الغزيرة فوق المغرب ، مترافقة مع عواصف رعدية قد تكون قوية خاصة وسط سواحل المغرب ، محذرا من الفيضانات والسيول ، مترافقا مع هبات نشطة من الرياح ، ومع ساعات النهار تخف حدة الامطار فوق سواحل وسط وجنوب المغرب ، مع استمرارها فوق شمال المغرب وشمال غرب المغرب والعاصمة الرباط ، وتخف الامطار كامل اجزاء المغرب استعداد لدخول منخفض جوي جديد في ساعات المساء والليل .


كذلك تبقى فرصة الزخات المطرية والثلجية فوق شمال الجزائر وخاصة شمال غربها تمتد بشكل ضعيف شمال تونس وشمال غرب ليبيا .


يوم الثلاثاء :
ترتفع درجات الحرارة فوق المغرب ، وتقل وتيرة الامطار ،وتقع المغرب بمقدمة منخفض جوي جديد يقع فوق شمال جزر الكناري ، واثناء ساعات المساء والليل ، يبدأ تاثير المنخفض الجوي مترافقا مع جبهة باردة بدءا من جنوب ووسط المغرب ، مترافقا مع الامطار التي قد تكون غزيرة بإذن الله التي قد تكون رعدية وتتساقط زخات البرد .


يوم الاربعاء :
يؤثر منخفض جوي عميق على المغرب مترافقا مع جبهة هوائية وباردة ويكون الطقس ماطرا فوق المغرب مترافقة مع حدوث الرعد وتساقط زخات البرد ، ويتساقط الثلج فوق المرتفعات العالية .
ومع تقدم المنخفض الجوي عبر شمال غرب المغرب وغرب اسبانيا ، تزداد فرصة الهطول المطري فوق شمال الجزائر ، بحيث تتحول الهطولات الى متوسطة الغزارة الى غزيرة احيانا ، وتتساقط الثلوج فوق المرتفعات العالية .

يرجى متابعة التحديثات اليومية بهذا الشأن نظرا لوجود فرصة تغيرات .


والله اعلم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق