الأحد، فبراير 05، 2017

منخفض جوي شمال السعودية يوم الاربعاء وامطار رعدية في مناطق مختلفة بمشيئة الله



منخفض جوي مصحوب بفعالية جوية متوقع بمشيئة الله ان يتطور شمال السعودية يوم الاربعاء، فكتلة باردة قادمة من البحر المتوسط تزامنا مع اندفاع هواء دافئ ورطب قادم من الجنوب يساهم في تشكل هذا المنخفض الجوي والمصحوب بالفعالية الجوية بمشيئة الله.

توقع رياح نشطة في بعض المناطق سيتزامن بمشيئة الله مع هذا المنخفض الجوي وسيكون بالاخص في منطقة وسط القطاع الغربي ومنطقة مكة المكرمة وربما في مثل هذه الحالات تكون فرص السواحل ممتازة مثل مدينة جدة ورابغ.

الحالة الجوية يتوقع ايضا ان تؤثر على الرياض والقصيم وحفر الباطن والكويت وبعض المناطق الشرقية يومي الخميس والجمعة، كما تشمل شرق العراق وجنوبه.

الامطار الرعدية غزيرة:
ومنذ فترة طويلة، يتوقع ان تكون الامطار الرعدية غزيرة بمشيئة الله فعلا على اجزاء من منطقة مكة المكرمة والطائف يوم الاربعاء، الامطار تكون على شكل زخات رعدية، كما تشمل لكن بشكل اقل وبطريقة متفرقة اجزاء من سواحل البحر الاحمر الوسطى ومدينة جدة ورابغ.


الغبار وارد:
إن فرص الغبار ايضا واردة في مناطق مختلفة من السعودية والاخص الاجزاء الغربية، ان انخفاض الضغط الجوي شمال البلاد يحفز نشاط الرياح المثيرة للغبار، لذلك الانتباه من الغبار.

الامطار تشمل الرياض:
الامطار تشمل منطقة الرياض والقصيم والشرقية والكويت وخاصة ايام الخميس والجمعة والسبت، تكون الامطار متفرقة بشكل عام وعلى شكل زخات ربما يحدث معها الرعد.

الحالة الجوية القادمة تعتبر متوسطة الشدة، لكن الامطار تكون اكثر غزارة في الاجزاء الغربية وخاصة منطقة مكة المكرمة والطائف.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق