الأربعاء، فبراير 15، 2017

الخميس.. استمرار الحالة الماطرة وثلوج على المناطق الشمالية من السعودية



ما زالت الحالة الجوية الماطرة تؤثر على المناطق الواقعة وسط وشرق السعودية وبشكل قوي على المناطق الجنوبية الغربية، الحالة الجوية تسببها تواجد كتلة هوائية قطبية باردة شمال الجزيرة العربية تزامنا مع تدفق الرياح الدافئة والرطبة من الجنوب.

الحالة الجوية يتوقع أن تستمر غدا الخميس على مناطق مختلفة من وسط وشرق السعودية، حيث تستمر بشدة متوسطة على تلك  وتتساقط زخات متفرقة رعدية من المطر، وتبقى الفرص مهيأة لزخات رعدية من الامطار الغزيرة على المرتفعات الجنوبية الغربية من البلاد.

الفرصة تستمر نهار يوم الخميس لكنها تتراجع تدريجيا ساعات ليلة الخميس/الجمعة ، وتبدأ الحالة الجوية تضعف ويستقر الطقس يوم الجمعة تدريجيا ولكن تبقى الفرصة مهيأة لزخات متفرقة من المطر على المناطق الشرقية وقطر والبحرين والامارت.

الرياض العاصمة والشرقية.. زخات امطار رعدية:
فرصة زخات الامطار الرعدية تستمر على المناطق الشرقية من السعودية حتى يوم الجمعة، كما تستمر فرص الامطار الرعدية على العاصمة الرياض حتى يوم الخميس وتكون بشدة متوسطة.

ثلوج على المناطق الشمالية:
ونتيجة لتواجد الكتلة الهوائية القطبية المنشأ على المناطق الشمالية من السعودية وبلاد الشام، فتكون الفرصة مهيأة لزخات من الثلج خاصة ساعات مساء الخميس، وقد تتراكم بشكل قليل على بعض المناطق، وتتأثر خاصة طريف ومرتفعات تبوك.

موجة باردة تبدأ الجمعة:
وتبدأ الموجة الباردة بالتأثير من المناطق الشمالية ثم المناطق الوسطى والشرقية من السعودية تدريجيا ويؤدي ذلك لانخفاض درجات الحرارة بشكل ملموس مع استقرار الاجواء.

السيول تستمر في المناطق الجنوبية الغربية:
ونتيجة لطبيعة المناطق التضاريسية، فاستمرار السيول متوقع على المناطق الجنوبية الغربية من السعودية بمشيئة الله وخاصة مرتفعات عسير حتى يوم الجمعة، ثم يستقر الطقس بعد ذلك.

بلاد الشام.. ثلوج خفيفة يوم الخميس:
وتتساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات بلاد الشام وخاصة ساعات صباح ونهار يوم الخميس، والتي غالبا تكون غير مؤثرة على الحياة العامة او متراكمة بشكل قليل على المناطق العالية التي تزيد عن 1000 متر.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق