الجمعة، فبراير 10، 2012

جميع التوقعات الجوية القصيرة وطويلة المدى ستتم عبر هذه المدونة فقط

السلام عليكم .


سيتم متابعة جميع التوقعات الجوية عبر الوطن العربي عبر هذه المدونة العربية دون المنتديات العربية تحت المسمى الخاص لي"Best Weather" سيكون هذا موفرا لي للوقت والجهد، وسيحتفظ بكامل التوقعات الجوية .
وسيكون لكم حرية التعليق كالعادة .


التوقعات الجوية ستشمل النشرات الموسمية الطويلة لكامل اجزاء الوطن العربي ، والقصيرة المدى .
سيتم متابعة هذه المدونة بشكل مكثف وسيتم اضافة مواضيع تعليمية بشكل متكرر .


نشكر لكم متابعتكم لي عبر هذه المدونة او عبر المنتديات ، ونعتذر على التقصير، ويعود السبب في ذلك على عدم قدرتي على تغطية ردودي في المتديات او في المدونة ، وتشتيت المتابع لي ، حيث ستحصر كامل ردودي وتوقعاتي الجوية في هذه المدونة فقط ، واذا ما تم نقل المدونة الى موقع جديد او رابط جديد سيتم وضع الرابط هنا باستمرار .




النشرة الموسمية طويلة المدى لفترة الربيع وما تبقى من الشتاء ستكون خلال الايام القادمة ، وسنحاول الحفاظ على دقتها ، كذلك سنحاول اصلاح الاخطاء الاحصائية التي حصلت فوق اجزاء من الجزيرة العربية في الفترات القادمة وزيادة الدقة في باقي المناطق ، وسيتم ادخال المزيد من المعطيات ومعالجة وادخال بيانات احصائية جديدة ، ومعالجة الاخطاء التي حصلت في نشرات سابقة .
علما ان النشرة الموسمية الصادرة في موقع المناخ العربي تحصل على دقة هي الاعلى بين المواقع المتخصصة في علم المناخ والارصاد الجوية ، وحصلت على نتائج دقيقة للغاية ونادرة في الفترات السابقة ، وهي النشرة الموسمية الاولى التي توقعت شتاء شديدة البرودة ونادرا على المنطقة وهذا ما يحصل فوق معظم شمال افريقيا وشرق المتوسط واوروبا والجزيرة العربية .


نشكركم على المتابعة ونعتذر على التقصير.



هناك 3 تعليقات:

  1. أهلا بعودتك مجدداً إفتقدناك كثيراً إستاذي الفاضل

    بودي لو تبين أسباب فشل توقعات شهر يناير فقد كانت النتائج عكس ما توقعته النشرة الموسمية وخصوصا في الهطول المطري فقد كان جافاً جداً في الجزيرة العربية .

    ردحذف
  2. الجزيرة العربية هي المنطقة الوحيدة التي فشلت فيها التوقعات الموسمية دون باقي اجزاء الوطن العربي ، يعود ذلك الى سبب الازاحة الغربية للغلاف الجوي "خطأ احصائي مكاني " لكن تنظيم الغلاف الجوي كان دقيقا من ناحية شكل المرتفع السيبيري القوي التي توقعته النشرة والممتد حتى شمال اوروبا .

    شهر يناير حتى بدايات فبراير كان قارص البرودة على معظم المنطقة العربية وماطرا ايضا على كثير من اجزائها ، وتكررت عدة اندفاعات قطبية كانت ليست بالبسيطة ، بل كانت عنيفة ونادرة وتاثرت بها اجزاء من القارة الاوربية وخاصىة جنوبها .

    سنحاول في الفترات القادمة دراسة امتداد منخفض البحر الاحمر ، والتركيز الشديد على معطيات احصائية اخرى .

    مع العلم نجحت التوقعات بشكل كبير من ناحية الحرارة ، ونجحت بشكل كامل في شهر نوفمبر .
    مهما فشلنا في منطقة ما ، سنحاول علاج الفشل، ونزيد من دقة النجاح في المناطق الاخرى .

    ردحذف
  3. يا مرحبا بعودتك يا غالي و الله افتقدناك فعلا ماشاء الله عليك منتظرين النشرات بفارغ الصبر

    هنا بالمغرب نعيش شتاء جاف للغاية و شديد البرودة هل هناك بوادر ان يكون ربيع قوي على المغرب بحول الله في انتظار النشرة القادمة بحول الله

    ردحذف