الأربعاء، أكتوبر 26، 2011

امطار غزيرة يتوقع ان تطال المغرب ودول المغرب العربي بشكل عام


يتوقع ان يؤثر منخفض جوي يقع فوق اسبانيا والبرتغال قادم من المحيط الاطلسي ومترافق مع كتلة هوائية باردة ورطبة بامطار غزيرة مترافقة مع العواصف الرعدية فوق المغرب ، حيث ستؤثر جبهة باردة مترافقة مع هذا المنخفض الجوي على المغرب بكميات من الامطار التي ستكون بإذن الله غزيرة ورعدية وذلك يوم الخميس .


تتحول الحالة تدريجيا مع يوم الجمعة الى حالة شديدة من عدم الاستقرار الجوي فوق شمال الجزائر وتونس ، وتستمر على الاقل حتى يوم الاحد القادم ، هذه الحالة من المتوقع ان تجلب هطولات شديدة الغزارة من الامطار مترافقة مع عواصف رعدية قد تكون شديدة محذرا من تشكل السيول والفيضانات على بعض مناطق شمال الجزائر خاصة .

وما زالت الاضطرابات الجوية متسمرة على مناطق وسط المتوسط ، التي ما زالت تتاثر منذ شهر اكتوبر بكتل هوائية باردة جالبة معها الاضطرابات الجوية والامطار الغزيرة على اجزاء من وسط المتوسط حتى اطرافه الشرقية .


والله اعلم



هناك 7 تعليقات:

  1. old photo please regenereat it thanks!

    ردحذف
  2. هل هذه الحالة الجوية حدثة ام ام تحدث ارجو الاجابة

    ردحذف
  3. نحن نناظر ما تنشرون من توقعات لما هذه الاطالة كل المواقع باللغات الاخرى نشرت آخر التحديثات ما الذي يؤخر الموقع العربي

    ردحذف
  4. أرجو من حضرتكم ان تنشرو توقعات منطقة المغرب العربي وخاصة الجزائر وجزاكم الله الف خير

    ردحذف
  5. راح تكونو وفيتم واوفيتم اذا نشرتم عن شمال الجزائر اي توقعات ولو معلومات بسيطة نحن من عشاق الطبيعة والثلج والمطر ... في المواقع الاجنبية يهملون المنطقة العربية .

    ردحذف
  6. انا صديق قديم من الجزائر ايضا .هااااااااااااااي نريد بصيص امل على انكم ما زلتم على قيد الحياة هل مجيب . لماذا هذا الانقطاع ؟

    ردحذف
  7. ونركوم
    ردووووو

    ردحذف