الخميس، مارس 10، 2011

تحذير من الاجواء المضطربة على الجزيرة العربية (العواصف الرملية والعواصف الرعدية الشديدة )

تعبر الجزيرة العربية جبهة هوائية باردة جديدة في هذه اللحظات حيث اثارت عاصفة رملية "شديدة للغاية " شمال العراق من جديد قادمة من صحاري الاردن وسوريا  ، وبنفس الوقت تثير بعض العواصف الرعدية في السعودية عواصف رملية اخرى محلية ناتجة من الرياح الهابطة من هذه السحب الشديدة.



تبين الاقمار الصناعية الى وجود جبهة باردة تزحف بشكل تدرييجي ناحية الجنوب الشرقي والشرق مثيرة للسحب الركامية الشديدة والعواصف الرملية في بعض المناطق ، ويتوقع ان تشتد الامطار خلال الساعات القادمة من جديد حتى ساعات الصباح وذلك على شمال شرق السعودية والقطاع الشرقي وخاصة الشمالي منه ودولة الكويت وتطال في فترات البحرين.

وفي ساعات المساء وليلة الغد ، تندفع جبهة باردة "نشطة " لتعود فرصة الامطار خاصة شمال شرق السعودية والقصيم والرياض العاصمة في فترات"خاصة غربه "  ، محذرا من غزارة الامطار وتساقط البرد ، وشدة العواصف الرعدية .
وتضعف مدى الرؤية الافقية في بعض المناطق الشمالية الشرقية والشمالية نتيجة العواصف الرملية القادمة من العراق ، وكذلك العواصف الرملية المحلية الناتجة عن العواصف الرعدية .

و يحتمل  أن تطال الامطار كذلك بعض المرتفعات الجبلية من جنوب غرب السعودية ، كذلك المناطق الساحلية من وسط القطاع الغربي .


وتعيش اجواء الشام هي الاخرى اجواء ماطرة ، مثلجة فوق المرتفعات الجبلية التي ترتفع عن 1000 مترا خلال ساعات صباح الغد خاصة ، ثم ثرتفع مستوى تساقط الثلوج الى مرتفعات شاهقة اثناء ساعات النهار .






التحذيرات :
1- تدني مدى الرؤية الافقية من الغبار .
2- شدة العواصف الرعدية وزخات البرد والامطار الغزيرة وتشكل السيول .



والله اعلم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق