الاثنين، فبراير 28، 2011

هواء بارد قطبي نحو شمال الجزائر وتونس وثلوج فوق المرتفعات المتوسطة


بسبب سيطرة مرتفع جوي قوي عميق كامل شمال اوروبا يتوقع ان تندفع كتلة هوائية شديدة البرودة وقطبية ناحية غرب المتوسط مؤثرة باجواء ماطرة وشديدة البرودة فوق شمال الجزائر وتونس ، ويتساقط الثلج فوق المرتفعات الجبلية متوسطة الارتفاع والتي قد تقل عن 850 مترا .
كذلك تتاثر المغرب بموجة باردة جافة وتسبب تشكل الصقيع خاصة شمال المغرب .
وتتاثر ليبيا خاصة ابتداء من الاربعاء بحالة من عدم الاستقرار الجوي .


يوم الاثنين :
منخفض جوي بارد فوق جزيرة صقلية واجواء باردة ماطرة على كل من شمال الجزائر ، وشمال تونس ، ويتساقط الثلج فوق المرتفعات الجبلية متوسطة الارتفاع التي تقل عن 900 مترا.
ويطرأ انخفاض ملموس بالحرارة فوق المغرب مع فرصة زخات خفيفة من المطر فوق شمال شرقها، وتكون على شكل زخات ثلج فوق المرتفعات .

يوم الثلاثاء :
 يتمركز المنخفض جنوب ايطاليا ويبقى تاثير شمال الجزائر وتونس بالمنخفض الجوي والكتلة الباردة القطبية المترافقة معه ، حيث يستمر تساقط المطر فوق شمال الجزائر وتونس ، والثلج فوق المرتفعات التي تقارب ال 800-750 مترا .
مع تاثر المغرب بموجة شديدة البرودة ، حيث تتواجد فرصة الزخات الخفيفة خاصة شمال غربها وعلى شكل ثلوج في المرتفعات .

يوم الاربعاء :
يمتلئ المنخفض الجوي ، وتخف حدة الامطار ، وتبقى المنطقة تحت تاثير الكتلة الهوائية الباردة القطبية ، بحيث يستمر تساقط الزخات المتفرقة من المطر ، وزخات الثلج فوق المرتفعات الجبلية المتوسطة الارتفاع " 800-750 مترا في كل من شمال الجزائر وتونس

ويزداد تاثير المغرب بالموجة الباردة محذرا من تشكل الصقيع .

وتتساقط زخات متفرقة رعدية في انحاء مختلفة من ليبيا وخاصة غرب ليبيا .

يوم الخميس :
يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة على شمال الجزائر وتونس ، ويزداد هدوء الطقس ، ويقل تساقط المطر، ليصبح على شكل زخات متفرقة خاصة على المناطق الساحلية .
وتتاثر ليبيا بحالة من عدم الاسقرار الجوي المتوسطة والتي تؤدي الى تساقط زخات متفرقة رعدية من المطر .


والله اعلم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق