الجمعة، سبتمبر 17، 2010

منخفض اسبانيا والمغرب ، والامطار مستمرة خلال ال 72 ساعة القادمة ، وحوض بارد على شرق المتوسط مع زخات مطرية


منخفض اسبانيا ، والامطار الغزيرة هناك ، لاحظ معي الجبهة الباردة الممتدة ، هذا المنخفض سيتجه شمالا شرقا ، سبب هذه السحب الضخمة هي كمية الرطوبة المرتفعة بسبب حرارة المياه من هذا الصيف الحار ، وخاصة عند سواحل اسبانيا.

منخفض جوي يتمركز على اسبانيا ، يؤدي حاليا بعواصف رعدية قوية كما يظهر في الاقمار الصناعية ، وتظهر اشارات كثيرة في القمر الصناعي لاشارات البرق خاصة فوق اسبانيا ،هذه الجبهة ستتحرك تدريجيا لتغطي شمال غرب الجزائر ، ولكنها ستضعف مع ساعات الاولى من الغد.
تبقى الكتلة الباردة متوضعة فوق شرق الاطلسي وعند المغرب ، تؤثر بامطار متفرقة متوسطة الغزارة فوق شمال الجزائر والمغرب ، خلال 72 ساعة القادمة .


منخفض جوي على اسبانيا ، يظهر واضحا ويصل الى عمق 1008 مللي بار ، كذل يلاحظ حوض بارد شرق المتوسط ، غدا الجمعة .

وبسبب تواجد هذ المنخفض الجوي فهو دفع تيارات حارة على وسط المتوسط ، مما ادى ذلك الى تحرك الحوض البارد الذي كان على ليبيا والذي كان مصحوبا بمنخفض سطحي الى شرق المتوسط ، سيؤدي الى انخفاض الحرارة وتحول الاجواء صباحا الى باردة نسبيا مع زخات مطرية خفيفة الى متوسطة وخاصة فوق لبنان .
كذلك سيؤدي هذا الى تخفيض الحرارة بشكل ملحوظ على الجزيرة العربية ليتحول الطقس في ساعات الليل الى مقبول.

كذلك تتاثر المناطق الجنوية الغربية واليمن بسحب ركامية محلية المنشأ قد تؤدي الى تشكل بعض العواصف الرعدية في بعض المناطق وتساقط زخات رعدية من المطر .

وبسبب تمركز الحوض البارد على شرق المتوسط ، يمتد المنخفض الموسمي ، كذلك منخفض البحر الاحمر هناك ويلتقي مع هذا الحوض ، ترتفع نسبة الرطوبة على شرق الخليج، وتتشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي جنوب غرب السعودية ممتدة الى مناطق محدودة من الجزيرة العربية حتى شرق العراق .

سيتم التعمق في هذه الحالة لاحقا

والله اعلم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق