السبت، مارس 18، 2017

السعودية على موعد مع موجة قوية من الغبار والامطار الرعدية يوم الاحد



يتوقع أن تتأثر منطقة الجزيرة العربية بموجة جديدة من الغبارحيث تعتبر الأقوى خلال الموسم، وهذه الموجة يتوقع أن يسببها منخفض جوي خماسيني قوي وعميق يتمركز الى الشمال من السعودية والعراق ، مصحوب برياح قوية وموجة كثيفة من الغبار.

هذا المنخفض الجوي أثر على مصر يوم السبت وسبب موجة قوية وضخمة من الغبار الكثيف والذي أدى الى انخفاض كبير في مدى الرؤية الافقية وانعدامها في مناطق واسعة ووصلت سرعة الرياح الى اكثر من 100 كم/ساعة.

مناطق واسعة من السعودية والعراق والكويت تحت تأثير موجة الغبار الاحد:
يتوقع أن تتأثر مناطق واسعة من السعودية بموجة الغبار يوم الاحد بسبب توقع رياح قوية مثيرة للغبار الكثيف تصل سرعتها الى 50 -60 كم/ ساعة وتصل الهبات أحيانا الى اكثر من 100 كم/ساعة تعمل على انعدام في مدى الرؤية الافقية بشكل كبير، ويؤثر الغبار على المناطق الشمالية من السعودية بشكل واسع كذلك المناطق الوسطى والشرقية، لذا يجب على مرضى جهاز التنفسي والربو الحذر من موجة الغبار ويفضل عدم الخروج، كما يجب على مستخدمين الطرق الخارجية الحذر من اثناء القيادة.


أمطار رعدية:
ويتوقع أن تتساقط الامطار الرعدية على الكويت وأجزاء من العراق، كذلك شرق ووسط السعودية وتشمل العاصمة الرياض خاصة ساعات المساء والليل.

رياح قوية:
الظاهرة الجوية المهمة غدا هي الرياح القوية التي يتوقع ان تصل سرعة هباتها الى اكثر من 100 كم/ساعة خاصة على غرب منطقة الرياض وأجزاء من القصيم، كما تؤثر على المناطق الشمالية من السعودية.

اضطراب الخليج العربي:
ويتوقع ان يضطرب الخليج العربي نهار الاحد بسبب الرياح القوية والعواصف الرعدية المتوقع أن تتشكل على الخليج العربي.

الأجواء تستقر تدريجيا يوم الاثنين:
وينحسر تأثير المنخفض الجوي تدريجيا ويترسب الغبار كما تنخفض درجات الحرارة.


المزيد من الحالات الجوية نهاية الأسبوع:
ويتوقع أن تتأثر منطقة الجزيرة العربية مجددا بحالات جوية جديدة نهاية الأسبوع لكنها تكون ذات طابع ماطر ورعدي واقل غبارا مقارنة مع الفترات السابقة التي شهدت الجزيرة العربية عدة موجات غبارية شديدة.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق