الثلاثاء، فبراير 22، 2011

تجدد الامطار الغزيرة فوق شمال ليبيا ، وتحذير من السيول والفيضانات خلال 48 ساعة القادمة



يتوقع ان يؤثر منخفض جوي عميق فوق جزيرة "صقلية" الواقعة جنوب ايطاليا ، على شمال تونس وشمال شرق الجزائر كذلك بشكل حاد وكبير فوق شمال ليبيا ، ويؤثر بشكل كبير وملموس على العاصمة طرابلس .


ويترافق هذا المنخفض الجوي مع كتلة هوائية قطبية المنشأ ، ودرجات حرارة شديدة الانخفاض ، حيث يتدفق هواء قطبي شديد البرودة ابتداء من ساعات مساء الغد ، ويتساقط الثلج فوق مرتفعات تونس وشمال شرق الجزائر التي تقترب من حاجز ال 700 مترا تقريبا .
وتكون الهطولات غزيرة الى شديدة الغزارة.


التوقعات التفصيلية :
يوم الاربعاء :
منخفض عميق فوق جزيرة صقلية ، تيارات شمالية غربية باردة ونسطة ورطبة تؤثر على شمال شرق الجزائر ومعظم اجزاء تونس ، مترافقة مع الامطار والثلوج الكثيفة فوق المرتفعات الجبلية العالية ، يتوقع ان تطال الثلوج مع ساعات المساء المرتفعات متوسطة الارتفاع التي تصل الى 700 متر او حول هذا الارتفاع على الاقل .
وتطال الامطار الاجزاء الشمالية الغربية من ليبيا ، حيث تشتد الامطار لاحقا من ساعات المساء والليل لتصبح شديدة الغزارة .


الرياح شديدة السرعة مترافقة مع هبات قوية قد تتجاوز ال 80 كم في الساعة .


يوم الخميس :
يتمركز منخفض جوي عميق فوق شمال ليبيا مترافق مع كتلة هوائية شديدة البرودة وقطبية المنشأ ، بحيث تطال الامطار الغزيرة معظم اجزاء شمال ليبيا بشكل كثيف ،مع اجواء شديدة البرودة .
وتبقى فرصة الامطار فوق شمال شرق الجزائر على شكل زخات متقطعة .
الرياح شديدة السرعة ونشطة جدا ، قد تتجاوز سرعتها اكثر من 80 كم في الساعة .


الحالة الجوية عبارة عن عاصفة شتوية قوية وشديدة البرودة ، حيث يبلغ عمق المنخفض الجوي الى اقل من 1005 مللي بار خلال ال 48 ساعة القادمة .




والله اعلم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق