الاثنين، يناير 24، 2011

كتلة هوائية باردة جديدة الى الجزائر والمغرب وتونس وليبيا نهاية الاسبوع

ما زالت الاجواء المضطربة بين الحين والاخر تؤثر على المغرب والجزائر احيانا ، كما تم رصد ذلك من محطات الميتار المحلية الخاصة لكل من الجزائر والمغرب .






ما تبقى من الليلة :
تخف وتيرة الامطار فوق سواحل المغرب بشكل عام ، مع بقاءها مستمرة على شكل زخات متوسطة تترافق مع الرعد احيانا، وتتساقط الزخات المتفرقة فوق شمال الجزائر وتونس .


يوم الثلاثاء:
يتشكل منخفض جوي جديد شمال جزر الكناري ، وتقع المغرب في مقدمته ، واثناء ساعات النهار تصل جبهة هوائية باردة نشطة ماطرة بغزارة بدءا من السواحل الجنوبية ، تنتشر الى السواحل الوسطى ، وتكون الامطار غزيرة مترافقة مع العواصف الرعدية ، وتتعمق اثناء النهار الى المناطق الداخلية الجنوبية ، تصل اثناء المساء والليل الى السواحل الوسطى والمناطق الوسطى من المغرب ، وتكون على شكل ثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية .
وتستمر الزخات المتفرقة فوق شمال الجزائر وتونس .

يحذر من السيول وشدة ونشاط الرياح وغزارة الامطار .


يوم الاربعاء :
تندفع كتلة هوائية باردة جديدة نحو مركز المنخفض الجوي ، وتزداد حدة الاضطرابات الجوية فوق منطقة المغرب بشكل عام
ويتمركز المنخفض الجوي غرب المغرب ، مؤثرا بامطار غزيرة تصل على معظم اجزاء المغرب ، بحيث تصل الهطولات المطرية شمال غرب المغرب ثم شمال شرقها ، وتكون الامطار غزيرة مترافقة مع العواصف الرعدية وتساقط زخات البرد ، ويتساقط الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية .
وتشتد الامطار فوق شمال الجزائر ولاحقا تونس اثناء ساعات المساء والليل ، وقد تكون الامطار غزيرة ومترافقة مع العواصف الرعدية وتساقط البرد ، وتنتشر احيانا الى شمال غرب ليبيا .


يوم الخميس :
تندفع كتلة هوائية قطبية نحو اسبانيا والبرتغال ، ويتحرك المنخفض الجوي نحو الشرق ، بحيث يتشكل مركز جديد واخر شمال تونس ، لتشتد الامطار فوق الجزائر ، وتستمر غزيرة فوق المغرب وتتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية لكل من الجزائر والمغرب وتونس ، وتنتشر الامطار الى شمال غرب ليبيا قد تكون غزيرة .




والله اعلم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق