الجمعة، سبتمبر 24، 2010

منخفض عنيف وسط المتوسط ، وحالة من عدم الاستقرار على شرق المتوسط .


منخفض جوي قوي شمال تونس والجزائر ، لاحظ الجبهة الباردة .

اعصار ايجور ، وما أدى الى تلك الحالات الجوية ، كما اشرنا قبل مدة على فرصة تاثر منطقة وسط المتوسط بمنخفض جوي ، وتاثير ذلك على البحر المتوسط .
لنركز على صورة اخرى من الاقمار الصناعية ، لنرى الجبهة الام ، ك
صور الاقمار الصناعية ، تظهر منخفض جوي متواجد غرب القارة الاوروبية ، وجبهة باردة ، ومنخفض جوي تابع له متواجد على وسط المتوسط ، تسمى هذه السلسلة (عائلة من المنخفضات الجوية)

خريطة جوية :
تحديث مساء اليوم الجمعة ، للساعة التاسعة مساء الجمعة ، نلاحظ حوض بارد ، شرق المتوسط ، منخفض جوي وسط المتوسط ، كذلك يلاحظ منخفض شمال الاطلسي ،اعصار ايجور سابقا .
المنخفض العلوي ، سيضعف ويتم التخلص منه عن طريق منخفض وسط المتوسط ، لكن حالة عدم الاستقرار ستستمر بين كتلة هذا المنخفض وكتلة الجزيرة العربية الحارة ، مع تواجد كميات الرطوبة ، ومكان الاصتدام سيكون بإذن الله بلاد الشام واجزاء من شمال غرب السعودية .

اما بالنسبة لوسط المتوسط ، وخاصة تونس والجزائر ، فستستمر الحالة الجوية بالتاثير ، فاي منخفض جوي يدخل ، لا يخرج بالسهولة ، بل تبقى بقاياه متواجدة على المنطقة ، وبما ان منخفض وسط القارة الاوروبية قد يتمركز على وسط اوروبا لفترة ، فهذا سيؤدي بإذن الله لاستمرار تدفق تيارات باردة شمال المغرب العربي ، مع وجود بقايا للكتلة الباردة .
ليسمح بتساقط زخات متفرقة من المطر .

بينما في بلاد الشام ، تتاثر بحالة عدم استقرار متوسطة القوة ، مع فرصة لزخات رعدية من المطر ، قد تكون غزيرة بإذن الله وخاصة لبنان وسوريا .
مع فرصة لتاثر اقصى شمال غرب السعودية ببعض الزخات المطرية وتستمر الحالة الجوية خلال ال 24 ساعة القادمة.


والله اعلم



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق